مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/21/2022 10:31:00 م

امتحان الأيلتس "IELTS" .. مفهومه وأنواعه
امتحان الأيلتس "IELTS" .. مفهومه وأنواعه 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

هل سمعت من قبل عن امتحان الأيلتس؟ 

ما هو هذا الامتحان وماهي الفائدة منه؟ وما هي تلك النقاط التي يتمحور حولها فحص الأيلتس "IELTS"؟


إن إجابة هذه الأسئلة جميعها سوف يقدمها إليك موقع "سطر" لكي تتعرف بشكل مبسط على أبرز المعلومات الأساسية عن هذا الامتحان الذي قد بات اليوم عبارة عن معيار للقبول في الكثير من المعاهد، و|الجامعات|، وحتى المهن والوظائف.


- امتحان الأيلتس "IELTS"

يعد امتحان الأيلتس أحد أهم الاختبارات المعتمدة في| اللغة الإنجليزية|، ومن خلال هذا الفحص يستطيع الفرد أن يحدد مستواه اللغوي، ويقيس معلوماته.

ومن الجدير بالذكر إن فحص الايلتس هو من الامتحانات الدولية التي هي معتمدة بشكل رئيسي بالكثير من دول العالم، ولكن بشكل خاص هو موجود بأستراليا وبريطانيا.

وإذا كنت ترغب في أن تتابع دراستك بأحد دول الخارج فيجب عليك أن تتقدم بطلب لإجراء هذا الفحص الذي يحدد مستواك اللغوي، كما أنه يوجد عدة أنواع للايلتس وعدة أجزاء أيضاً.

- أنواع اختبار الأيلتس "IELTS"

يوجد لاختبار الأيلتس نوعين أساسيين يجب على كل طالب التعرف عليها؛

▪︎ النوع الأول: الأكاديمية 

إنه يتم العمل على اختيار هذا النوع من فحص الأيلتس من قبل الطلاب الذي يرغبون باستكمال دراستهم في أحد دول الخارج سواء بعد انتهائهم من دراستهم للمرحلة الثانوية أو من أجل متابعة الدراسات العليا.

▪︎ النوع الثاني: التدريب العام

أما بالنسبة لهذا النوع من امتحان الأيلتس فأنه الاختيار المناسب لك في حال قد كنت ترغب بالهجرة إلى أحد الدول الأجنبية، وذلك لأنه يساعدك في الحصول على خبرات مهنية.

إن كلا نوعي هذا الاختبار يتم وضعها من قبل خبراء، ونخبة كبيرة من المعلمين في العالم، ومن الرائع أنه يتم العمل بصورة دائمة ومستمرة على عملية تطوير هذا الاختبار، بحيث ينبغي أن يكون متوافقاً مع طبيعة تطورات الحياة العلمية و|التكنولوجيا|. 

بالإضافة إلى أن امتحان الأيلتس هذا هو من الاختبارات العادلة تماماً، بحيث لا ينحاز لأي طالب مهما كانت صفته أو جنسيته. 


أما بالنسبة لشهادة هذا الاختبار، و الأجزاء الأربعة التي يتمحور حولها، فهي ما سوف نتعرف عليه ضمن الجزء الثاني.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.